المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المسلمون السنة يقدمون الخدمة لزوار الاربعينية

6 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلن المتحدث باسم المقر الشعبي لخدمة زوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام في محافظة سيستان وبلوشستان، سعيد دهنوي، المحاذية لباكستان، ان هذا المقر بدأ تقديم خدماته للزوار الباكستانيين منذ عام 2014، وفي هذا العام يشارك 1200 متطوع على حدود ايران لخدمة واستقبال الزوار الباكستانيين وتقديم المساعدة لهم في طريقهم الى العراق.

وقال دهنوي ان من اجمل الصور فيما يتعلق بتقديم الخدمات للزوار الباكستانيين في محافظة سيستان وبلوشستان هو نشاطات وخدمات الفرق الشعبية لابناء السنة في خدمة الزوار الباكستانيين. وأضاف: يقوم هؤلاء المواطنين الاعزاء بتقديم خدمة السكن واستضافة الزوار الباكستانيين في منازلهم، القسم المهم والاكبر من المتطوعين لخدمة الزائرين في مدينة ريمدان هم من اخواننا السنة .

واضاف، زعماء الفرق السنية ووجهاء كل المناطق لهم مشاركة على الحدود ويبدون ترحيبهم بالزوار الباكستانيين ولديهم مواكب ومحطات خدمات صلواتية (مجانية مقابل الصلاة على النبي واله) ويتنافسون على تقديم الخدمات للزائرين وبعض اخواننا السنة يقدمون كذلك خدمة النقل المجاني للزوار اما كسواق او بواسطة سياراتهم الخاصة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.