المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المحكمة الاتحادية تنفي استدعاء رئيس مجلس مفوضية الانتخابات

المحكمة الاتحادية تنفي استدعاء رئيس مجلس مفوضية الانتخابات

6 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: نفت المحكمة الاتحادية العليا، الثلاثاء 09/06/2022، صحة استدعاء رئيس مجلس مفوضية الانتخابات بشأن حل البرلمان.

وأوضح المركز الإعلامي للمحكمة الاتحادية في بيان ورد لـ المسلة انه لا صحة لما يتداول بخصوص استدعاء رئيس مجلس مفوضية الانتخابات الى جلسة المحكمة الاتحادية الخاصة بالدعوى المنظورة من قبلها والمتعلقة بطلب حل مجلس النواب.

وكان المستشار القانوني لبرلمان كردستان، وعدي مزوري، قد قال في وقت سابق، ان المحكمة أجلت في جلستها المنعقدة النظر في دعوى مرفوعة ضد قانون مفوضية الانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، واستدعت رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق لتوجيه أسئلة تتعلق بالدعوى إليه.

وبين أن المحكمة العليا الاتحادية قررت استدعاء رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق لجلسة قادمة للمحكمة للنظر في دعوى مرفوعة على برلمان كوردستان بخصوص قانون المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.