المسلة

المسلة الحدث كما حدث

امين عام الدعوة يدعو العراقيين الى اكرام زائري الاربعينية وحمايتهم

امين عام الدعوة يدعو العراقيين الى اكرام زائري الاربعينية وحمايتهم

6 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: دعا الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي، الثلاثاء 09/06/2022، العراقيين الى اكرام زائري الاربعينية وحمايتهم.

المسلة تنشر نص البيان:

ونحن نعيش أجواء أربعين السبط الشهيد الامام ابي عبد الله الحسين (ع) لابد لي من ان اشدّ على ايدي المتصدّين لإقامة هذه الشعيرة المباركة ، واحيّي المشاركين فيها من المسلمين عامة واخص منهم اتباع اهل البيت (ع)، أولئك الذين غادروا مدنهم واهليهم مشياً على الاقدام رجالاً ونساءاً، شباباً وشيباً، وهم يحملون في قلوبهم مودّة الحسين واهل بيته الشهداء الذين وهبوا نفوسهم الطاهرة في سبيل دين الله وفي طريق تحرير الانسان من العبودية والظلم ..

وفي هذه المناسبة المليونية اذكر اخواني أبناء العراق الغيارى وهم رمز تاريخي للكرم والعطاء ان يفتحوا قلوبهم ودواوينهم ومخيماتهم لإخوانهم القادمين من البلدان البعيدة والذين يتحملون التعب والمعاناة في سبيل الوصول الى كربلاء المقدسة لزيارة الامام الشهيد، فالحسين (ع) يجمع بحبه القلوب ويقارب بمودته الابدان وتختفي بذكراه فوارق اللغة والعرق والمذهب..

كما اطلب من إخواننا الإداريين في المحافظات التي تحتضن الزائرين ومن إخواننا رجال الامن من الجيش والشرطة والحشد الشعبي ان يشعروا الزائرين بالأمن والأمان كما يشعرونهم بوافر الخدمات..

وأقول لزوار الحسين جميعاً: انتم والله الفائزون بأحيائكم يوم انتصار الشهادة على الطغيان، وانتم والله الصادقون في تعظيمكم أيام العطاء والتضحية وانتم والله المخلصون ببيعتكم لسيد شباب اهل الجنة.. طوبى لكم وحسن مآب.

وسلام على الحسين واهل بيته وانصاره، وسلام على من تمسك بمودة القربى، وسلام على الذين بذلوا وقدموا لاحياء هذه الذكرى..

(ان الله لا بضيع اجر من احسن عملا )

نوري المالكي
الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية
٩ / صفر / ١٤٤٤
٦ / ايلول / ٢٠٢٢


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.