المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يوافق على دخول الزوار الباكستانيين والأفغان الموجودين في منفذ شلامجة

8 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلن مستشار وزير الداخلية رئيس لجنة الأربعين في العراق الفريق مهدي الفكيكي، الخميس، 8 أيلول، 2022، موافقة الطرف العراقي على دخول الزوار الباكستانيين و الأفغان الموجودين في منفذ شلامجة الى البلاد لأداء مراسيم زيارة الأربعين.

وقال الفكيكي في تصريح صحفي، أنه “بعد الحديث مع وزير الداخلية تم الموافقة على دخول الباكستانيين و الأفغان الموجودين في منفذ الشلامجة إلى الزيارة”.

وأضاف “طلبت الجمهوریة الإسلامية الإيرانية أن ندخلهم لان بينهم أطفال و کبار السن”.

واصدرت الحكومة العراقية قرارا فرضت فيه حظرا على دخول الزوار من أي جنسية غير الإيرانية برا إلى العراق وبالتالي علق عدد كبير من الزوار الباكستانيين و الأفغان المتجهين إلى العراق برا على الحدود الإيرانية.

وانتقد حزب مجلس وحدة المسلمين الباكستاني ،يوم أمس الأربعاء، قرار العراق الأخير القاضي بمنع الزوار الباكستانيين من دخول البلاد برا.

وأعلن قائم مقام قضاء تايباد التابع لمحافظة خراسان رضوي (شرق ايران)، عن وصول اعضاء لجنة الاربعين الافغانية الى الاراضي الايرانية للتفاوض مع الجانب العراقي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.