المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اهتمام عراقي إيراني بتقديم افضل الخدمات لزوار الاربعينية من كل انحاء العالم

8 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: اجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الخميس 09/08/2022، اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية العراق فؤاد حسين، بشأن تقديم الخدمات لزوار الاربعينية من كل انحاء العالم.

وذكرت الخارجية الإيرانية في بيان، ان عبد اللهيان دعا إلى اتخاذ مزيد من الترتيبات لوصول الزوار الإيرانيين برا وجوا وكذلك لتسهيل دخول المواطنين الأفغان والباكستانيين الحدود البرية الإيرانية إلى العراق.

وفي وقت سابق، أعلن مستشار وزير الداخلية رئيس لجنة الأربعين في العراق الفريق مهدي الفكيكي، موافقة الطرف العراقي على دخول الزوار الباكستانيين و الأفغان الموجودين في منفذ شلامجة الى البلاد لأداء مراسيم زيارة الأربعين.

وقال الفكيكي في تصريح صحفي، أنه بعد الحديث مع وزير الداخلية تم الموافقة على دخول الباكستانيين والأفغان الموجودين في منفذ الشلامجة إلى الزيارة.

وأضاف طلبت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن ندخلهم لان بينهم أطفال وکبار السن.

وكانت الحكومة العراقية قد أصدرت قرارا فرضت فيه حظرا على دخول الزوار من أي جنسية غير الإيرانية برا إلى العراق وبالتالي علق عدد كبير من الزوار الباكستانيين والأفغان المتجهين إلى العراق برا على الحدود الإيرانية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.