المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نساء عراقيات يقدمن للزوار خبز تنور الطين في المواكب الحسينية

نساء عراقيات يقدمن للزوار خبز تنور الطين في المواكب الحسينية

9 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: تشارك المرأة العراقية في جنوب ووسط العراق، الرجال في تقديم الخدمات للزائرين على طول الطريق إلى كربلاء المقدسة، خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وأظهرت صوراً حصلت عليها وكالة ” المسلة” لـ نساء عراقيات يصنعن الخبز في تنور الطين لتقديم أرغفة الخبز الحار إلى الزائرين العراقيين والأجانب بنكهته العراقية المتميزة .

ويعتبر خُبز تنور الطين من رموز التراث العراقي فقد كانت ولا زالت النساء العراقيات يحضّرن هذا الخُبز الشهي في القرى والمدن العراقية، ويسمى الخبز بهذا الاسم نسبة إلى التنور المستخدم في خبزه.

وتقول إحدى النساء المشاركة في المواكب الحسينية، إن المشاركة في تقديم الخدمات إلى زوار اربعينية الامام الحسين (ع) لها طعم خاص، وهو إرث توارثنه عن إمهاتهن وعوائلهن.

وتواصل المواكب الخدمية على الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة بما فيها الطريق الرابط بين بابل وكربلاء خدمتها لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وتستقبل يوميا مدينة الحلة عشرات الالاف من الزائرين المتجهين الى مدينة كربلاء المقدسة لاحياء ذكرى زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام والقادمين من محافظات جنوب ووسط العراق اضافة الى الزائرين من الدول العربية والاسلامية حيث انتشرت هذا العام آلاف الموكب الخدمية التي امتدت على طول الطريق الرابط بين مدينة الحلة وكربلاء المقدسة .

اعداد محمد صلاح

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.