المسلة

المسلة الحدث كما حدث

خالد الملا: توسعة جامع أبو حنيفة وطباعة القرآن جزء يسير من الفساد في الوقف السني

خالد الملا: توسعة جامع أبو حنيفة وطباعة القرآن جزء يسير من الفساد في الوقف السني

10 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، السبت، 10 أيلول، 2022، عن فساد كبير في ديوان الوقف السني وصل الى كل شيء، وفيما أشار الى أن توسعة جامع أبو حنيفة وطباعة القران الكريم يعدان جزءا يسيرا من ملفات الفساد في الديوان، توعد بمجيء ساعة الحساب وكشف جميع الملفات.

وقال الملا في تصريح تابعته المسلة، إن “ديوان الوقف السني هو أحد المؤسسات الفاسدة والفساد فيها في كل شيء”، مبينا أن “هذا الفساد هو انعكاس لما يحدث في باقي مؤسسات الدولة وستأتي ساعة الحساب وسيتم الكشف عن ضياع الأوقاف والاملاك”.

وافصح عن “تضخم غير معقول في اعداد موظفي الوقف السني”، مشيرا إلى أن “التعليم الديني كان يضم 5 الاف موظف، فيما ارتفع العدد حاليا الى 30 الف موظف”.

وأوضح، أن “الأوقاف تسيطر عليها مجموعة من السياسيين وتباع تشترى فيما بينهم”، لافتا الى أن “الأوقاف ليست أموال وانما فكر واذا انحرف الفكر من سيقوم بتقويمه”.

وأكد الملا أن “ملف الفساد في توسعة جامع أبو حنيفة وطباعة القران الكريم هو جزء يسير من ملفات الفساد في هذه ديوان الوقف السني”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.