المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قائد الثورة الإسلامية يخاطب العراقيين: نشكركم من أعماق القلب

قائد الثورة الإسلامية يخاطب العراقيين: نشكركم من أعماق القلب

11 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: عبر قائد الثورة الإسلامية في ايران آية الله السيد علي الخامنئي، الاحد 09/11/2022، عن شكره للشعب العراقي على استضافته لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وأفاد موقع قائد الثورة الإسلامية نقلا عن آية الله السيد علي الخامنئي مخاطبا الشعب العراقي: الشعب الإيراني يشكركم أنتم الإخوة العراقيون الأعزاء بكل كياناتكم، وبشكل خاص أنتم أصحاب المواكب الأربعينية، نحن نشكركم من أعماق القلب.

وفي ذات السياق، قال النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر،  ان التنسيق بين الحكومتين الإيرانية والعراقية يجري لحظة بلحظة وتسعى لتسهيل شؤون الزوار الإيرانيين هناك بأكبر قدر ممكن، مضيفا بأنه إضافة الى ارسال حافلات النقل الكبيرة الى العراق، تم تسيير جسر جوي بين البلدين لأرسال المواد الغذائية ومياه الشرب الى العراق للمساهمة في تسهيل شؤون الزوار هناك.

وأضاف ان زيارة الأربعين هي اكبر الشعائر الدينية الإسلامية من ناحية عدد المشاركين والمساحة ولا نظير لها في التاريخ، وان الحكومة العراقية تعتبر استضافة زوار الأربعين مفخرة لها حيث يقوم هناك الشيعة والسنة والعرب والكرد بخدمة زوار سبط النبي الأعظم (ص)، وان الشعب العراقي بذل كل ما يملكه وبإخلاص لاستضافة اخوانه واخواته من الإيرانيين وملأ الموائد وجعل من بيوته مضائف لهؤلاء الزوار بكل ودّ وتضحية، لكن يجب الانتباه ان للبنى التحتية طاقة محدودة.

وكان قائد مقر الأربعين الحسيني في ايران العميد محمد شرفي قد اعلن في وقت سابق، انه ومنذ الأول من شهر صفر سافر مليونان و 200 ألف زائر إيراني إلى العراق للمشاركة في زيارة اربعينية الامام الحسين (ع).


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.