المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بارزاني والحلبوسي يتفقان على تشكيل حكومة جديدة برئاسة الكاظمي

بارزاني والحلبوسي يتفقان على تشكيل حكومة جديدة برئاسة الكاظمي

11 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال النائب السابق مشعان الجبوري، الاحد 09/11/2022، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني والسيادة برئاسة محمد الحلبوسي، اتفقا على تشكيل حكومة جديدة برئاسة مصطفى الكاظمي.

وذكر الجبوري في تغريدة على تويتر تابعتها المسلة، اتفاق اليوم بين الديمقراطي الكردستاني والسيادة على ضرورة إجراء انتخابات مبكرة عام 2023 على أن يسبقها تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات يعني مغادرتهم لتحالف انقاذ وطن الذي كان يضمهم مع التيار.

وأضاف ان الأهم وغير المعلن هو اتفاقهم على ان يكون من يشكل الحكومة الجديدة هو الرئيس مصطفى الكاظمي.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، التقيا رئيسَ الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، واستعرض الجانبين الوضع السياسي في العراق، وتداعياته السلبية على البلاد، وضرورة اعتماد لغة الحوار البنَّاء لتجاوز الخلافات والوصول إلى حلول تصبُّ في مصلحة الشعب العراقي، واتباع الأساليب الدستورية والقانونية في تجاوز تداعيات المرحلة الراهنة.

واكد الجانبين على أهميةَ إجراء انتخابات مبكرة بعد تهيئة المتطلبات القانونية ومستلزماتها وفق الآليات الدستورية، يسبقها تشكيل حكومة تتمتع بكامل الصلاحية وتحظى بثقة واطمئنان الجميع ببرنامج حكومي متفق عليه، مع التأكيد على ضرورة استمرار مجلس النواب بعمله لحين موعد الانتخابات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.