المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تحالف الموقف العراقي يدعو أعضاء البرلمان إلى اصدار قرار بحل مجلس النواب

تحالف الموقف العراقي يدعو أعضاء البرلمان إلى اصدار قرار بحل مجلس النواب

14 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: دعا تحالف الموقف العراقي، الأربعاء 09/14/2022، أعضاء مجلس النواب الى اصدار قرار بحل المجلس وفقا للمادة 64 من الدستور.

المسلة تنشر نص البيان: 

ما تزال بعض قوى الازمة مصرة على استفزاز الشعب العراقي من خلال تعنتها واصرارها على تجاهل رأي المحكمة الاتحادية الذي ادانت فيه مجلس النواب لانتهاكه المدد الدستورية وتعطيله الحياة العامة والاضرار بأمن الناس.

لذا يدعو تحالف الموقف العراقي السيدات والسادة أعضاء مجلس النواب الموقرين الى اصدار قرار بحل مجلس النواب وفقا للمادة 64 من الدستور وذلك من اجل سلامة النظام العام واستقرار العملية السياسية، وذلك بعد تعديل قانون الانتخابات وتشكيل حكومة “محايدة” من الكفاءات الوطنية البعيدة عن أطراف الصراع والنزاع لتأخذ على عاتقها إدارة المرحلة لمدة لا تزيد عن سنة واحدة لحين إجراء الانتخابات المبكرة.

إن الشعب دائماً وابداً هو الطرف الأقوى في أي معادلة، ومن يظن أن غضب الجماهير قد انتهى ليعود الى سلطته وأمواله منتشياً بنفوذه فهو واهم.

تحالف الموقف العراقي

الاربعاء 14 ايلول 2022


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.