المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قيادي صدري لـ المسلة: رصدنا مشروعا لتحويل الأربعينية إلى فتنة لشق الصف

قيادي صدري لـ المسلة: رصدنا مشروعا لتحويل الأربعينية إلى فتنة لشق الصف

15 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: اتهم القيادي في التيار رياض المسعودي، سياسيين باستغلال الدين، في حديث له بمناسبة الأربعينية.

وقال المسعودي لـ المسلة، اننا نعترف بوجود تداخل كبير بين السياسة والدين، لكن الكثير من السياسيين يستغلون الدين، بقدر حاجتهم له، لا أكثر ولا أقل.

و يواصلُ الزوار السير نحو مدينة كربلاء ليلا ونهاراً لاحياءِ اربعينيةِ الامام الحسينِ عليه السلام، وقد تجاوزَ عدد الزوار من خارجِ العراق ثلاثة ملايين زائر اجنبي.

وافاد المسعودي بان زعيم التيار الصدري يعمل على تصحيح مثل هذه الانحرافات بما يضمن نجاه الأمة، مشيرا الى ان الدين بالنسبة الى الكثير من السياسيين انما هو  فيلم، في حين انه يجب ان يكون سلوكا يمكن أن يكون نبراسا للعمل والاقتداء،.

ويكشف المسعودي عن مشروع كبير معد مسبقا، يهدف إلى تحويل زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، من مناسبة دينية عزائية خالصة لوجه الله تعالى، إلى مناسبة للفوضى والفتنة وشق الصف، وتحويل الأنظار عن أحداث (صفر) الدموية، فلم تنجح الفتنة، وانقلب السحر على الساحر. وفق تعبيره.

واستطرد: حل كرم الضيافة والأمن والمحبة، محل البغضاء والتجاهل والفوضى، والابعد من ذلك بعد أن كانت ترفع عشرات الرايات والصور والاهازيج، لغير المناسبة.

وتابع القول: انفردت هذه المناسبة برفع رايات الحسين (عليه السلام)، لا غير فلا صور ولا شعارات، مشيرا الى ان زعيم التيار الصدري، أرسى بتغريداته الخاصة بمراسم الزيارة، إن تكون زيارة روحانية خالصة، لا مكان للسياسة والفساد والفاسدين مكان فيها… والقادم سيكون ضمن هذه المعايير.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.