المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قطر تدعو دول مجلس التعاون الخليجي الى الحوار مع ايران

قطر تدعو دول مجلس التعاون الخليجي الى الحوار مع ايران

15 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: وصف امير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، الخميس 09/15/2022، ايران بانها دولة مهمة ودعا دول مجلس التعاون الخليجي الى الحوار معها.

وذكر امير قطر في حوار مع صحيفة لوفيغارو الفرنسية، ان قطر تولي اهتماما بإيران وتدعو الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي التي لديها خلافات مع طهران الى الحوار معها.

وتابع: اننا نشجع جميع أعضاء المجلس وايران على الحوار، مضيفا: هناك خلافات بين الجانبين لكن يجب ان نجرى محادثات مباشرة حول هذه الخلافات بعيدا عن التدخل الأجنبي.

وأضاف ان أي بلد من حقه أن يقيم العلاقات مع أي دولة تريد، إلا ان الحقيقة هي ان إسرائيل استمرت في احتلال أراضي عربية ولم يتمكن اللاجئون الفلسطينيون من العودة الى فلسطين منذ سبعين عاما.

وسلط امير قطر الضوء على موضوع الوساطة بين ايران والولايات المتحدة الامريكية وقال: لم نتلق أي طلب رسمي في هذا المجال ولكن لدينا علاقات مع أمريكا وايران.

وختم حديثه بالقول ان واجبنا ومصالحنا يقتضي بذل كل ما في وسعنا في عقد اجتماع بين جميع الأطراف وتشجيعها على التوصل الى حل سلمي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.