المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الأربعينية تودع 20 مليون زائرا ومؤشرات على انخفاض زخم العودة بعد الظهر

الأربعينية تودع 20  مليون زائرا ومؤشرات على انخفاض زخم العودة بعد الظهر

17 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: انتهت فعاليات الاربعينية، السبت، بعودة الزوار الى مدنهم ودولهم، فيما كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن تجاوز اعداد الزائرين الذين قصدوا كربلاء لإحياء اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) الـ 20 مليون زائر.
وقال مسؤول حفظ النظام في العتبة فاضل عوز إن زخم الزائرين بدأ منذ العاشر من صفر، ومع دخول وخروج افواج الزائرين اصبحت الانسيابية عالية في استيعاب هذه الاعداد الكبيرة.

وأضاف: بحسب الاحصائيات الخاصة بنا فأن عدد الزائرين الذين قصدوا كربلاء المقدسة خلال هذه الايام تجاوز الـ٢٠ مليون زائر، فيما بلغ عدد المواكب اكثر من ١٢٥٠٠ موكبا بينهم اكثر من ٣١٠ مواكب عربية واجنبية.

وأشار الى ان العتبة الحسينة قدمت دعما بالمواد الغذائية لبغض المواكب الا ان الجهد الاكبر كان على اصحاب المواكب التي تنوعت بشكل كبير في الاغذية والاطعمة وطريقة تقديم الخدمة والضيافة.

وتابع: نتوقع ان يكون هناك مؤشر واضح في تخفيف زخم الزيارة بعد صلاة الظهر والعصر حيث سيبدأ الزائرين بالعودة لمحافظاتهم.

ودعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بمناسبة ختام الاربعينية جميع القوى السياسية الى استلهام المناسبة الأربعينية، وووضع العراق والعراقيين في نصب الاعين.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.