المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار يجتمع الثلاثاء لمناقشة ترشيح المندلاوي لمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان

الاطار يجتمع الثلاثاء لمناقشة ترشيح المندلاوي لمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان

19 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال عضو تحالف الفتح محمود الحياني، الاثنين 09/19/2022، ان الاطار التنسيقي سيعقد اجتماعاً للتداول حول جلسة مجلس النواب وانعقادها، وانتخاب النائب الأول لرئيس البرلمان.

وذكر الحياني في تصريح تابعته المسلة، ان اختيار النائب الأول لرئيس البرلمان وقع على النائب الكردي المستقل محسن المندلاوي، خلفاً لحاكم الزاملي، وفقا لشبكة رووداو.

وأشار الى ان النائب محسن المندلاوي هو من النواب المستقلين والهدف من ترشيحه هو لإعطائهم دوراً ليكونوا امام جمهورهم في المشاركة بالسلطة التشريعية.
واستطرد: لا يوجد حل غير اكمال الرئاسات وعقد جلسة البرلمان لتحقيق مطالب الجمهور في حل البرلمان وإعادة الانتخابات، مردفا ان المحكمة الاتحادية أوضحت ان البرلمان هو سبب في تعطيل مصالح الشعب العراقي وتهديد سلامته وامن البلد، بسبب عدم انعقاد جلسات البرلمان.
وجدد الاطار التنسيقي، تمسكه الكامل بمرشحه لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، مشيرا الى انه لا انتخابات مبكرة الا بعد استئناف مجلس النواب لعقد جلساته، وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.