المسلة

المسلة الحدث كما حدث

موظفون بصلاح الدين ينهبون سلفة انشاء مخازن وانتقادات لضعف العقوبات بحق الفاسدين

موظفون بصلاح الدين ينهبون سلفة انشاء مخازن وانتقادات لضعف العقوبات بحق الفاسدين

19 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين، الاثنين 09/19/2022، حكماً بالسجن سبعة سنوات بحق ثلاثة مجرمين لارتكابهم عدة مخالفات عن تنفيذ احد المشاريع في المحافظة.

وذكر اعلام مجلس القضاء الأعلى في بيان ورد لـ المسلة ان المجرمين الثلاث منهم (المعاون الفني لمحافظ صلاح الدين وأعضاء لجنة التنفيذ المباشر في المحافظة) قاموا باستلام السلفة التشغيلية لمشروع انشاء جملونات لصالح مديرية التجهيزات الزراعية في صلاح الدين دون ان يقوموا بإنجاز المشروع.

وأضاف أن الحكم بحق المجرمين يأتي استنادا لأحكام المادة 318/ من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 منه.

وانتقد رئيس المجلس الاستشاري العراقي فرهاد علاء الدين، معاقبة من يتسبب بهدر المال العام والتقصير بالوظيفة قائلا: فقط في العراق رئيس دائرة يتسبب بهدر المال العام وعدم السيطرة على المبالغ المالية الهائلة وعدم تأدية الواجب، ينقل من ملاك دائرته الى ملاك دائرة أخرى مع الدرجة الوظيفية والتخصص المالي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.