المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكاظمي ومستشار النمسا يبحثان تعزيز العمل بمجال مكافحة الإرهاب

20 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء 09/20/2022، مستشار جمهورية النمسا كارل نيهامر، وذلك على هامش المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، انه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، والبحث في تطوير أوجه التعاون المشترك بين العراق والنمسا، وعموم دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد الجانبان الرغبة في تعزيز العمل المشترك بمجال مكافحة الإرهاب، وقد عبر المستشار النمساوي عن شكره للكاظمي، وتثمينه عالياً جهود العراق وقواته الأمنية في ملاحقة بقايا الإرهاب وتجفيف منابعه.

وبحث اللقاء معالجة ملف الهجرة، وتهيئة العودة الطوعية للمهاجرين العراقيين، وكذلك البحث في آفاق الربط الجوي المباشر بين العراق والنمسا، وإمكانات التعاون في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، وتطوير الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية.

وأعرب الجانبان عن دعمهما لجهود التهدئة، وتعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ودعم جهود العراق في إحداث التنمية المستدامة، والإصلاح الاقتصادي، وتفعيل التعاون الإقليمي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.