المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكاظمي: سأدعو لجولة ثالثة من الحوار الوطني لحل الازمة السياسية

الكاظمي: سأدعو لجولة ثالثة من الحوار الوطني لحل الازمة السياسية

23 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، من نيويورك، الجمعة، عن عزمه الدعوة إلى جولة ثالثة من الحوار الوطني لحل مشكلات العراق، فيما شدد على أنه لا سبيل سوى الحوار.

وقال الكاظمي، في مقابلة تلفزيونية: ساشرح في كلمتنا بالجمعية العامة للأمم المتحدة، الواقع السياسي والاقتصادي والثقافي والمناخي والتحديات الكثيرة.

وأضاف، أن جميع قادة دول العالم مجمعة على أهمية دور العراق لترسيخ الاستقرار في المنطقة.

وتابع: أطلب من القوى السياسية تحمل مسؤولياتها التأريخية تجاه العراق والاستفادة من فرص الحوار الوطني، مضيفاً: هناك من يتمنى فشل الحكومة في كل شيء بسبب خلافات شخصية معي، وأدعو جميع الأطراف التي لديها خلافات معي إلى تصفيتها بعيداً عن مصالح الشعب.

وأردف بالقول: سأدعو إلى جولة ثالثة من الحوار الوطني لحل مشكلاتنا ولا سبيل لدينا سوى الحوار، مؤكداً: لدينا فرصة لبناء العراق وعلى الجميع تحمل المسؤوليات تجاه ذلك.

ولفت إلى أن استقرار المنطقة له انعكاسات إيجابية على الوضع في العراق، مؤكداً أن العراق نجح في تقريب وجهات النظر بين إيران والسعودية ودول أخرى نجحت بإعادة علاقتها مع بعضها إثر ذلك.

وأكمل رئيس الوزراء: سنساهم في كل شيء للمساعدة في استقرار المنطقة للمحافظة على كرامة شعوبها.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.