المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الثقافة تدعو البرلمان للتصويت على العيد الوطني العراقي

الثقافة تدعو البرلمان للتصويت على العيد الوطني العراقي

2 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: دعا وزير الثقافة والساحة والاثار، حسن ناظم، الاحد 10/02/2022، مجلس النواب الى التصويت على العيد الوطني العراقي بعد أن قرئ قراءةً أولى.

وهنّأت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، الشعب العراقي بمناسبة ذكرى العيد الوطني لجمهورية العراق الذي يوافق يوم الثالث من شهر تشرين الأول يوم استقلال العراق.

وأضافت، ان هذه الذكرى لهي فرصة مناسبة للدعوة إلى التآخي والتسامح والمحبة وتغليب المصلحة الوطنية، وبناء الوطن على أسس سليمة، ونبذ الخلافات، ولقد سبق لوزير الثقافة حسن ناظم في مناسبات عدة أنَّ بيَّن أهمية اختيار يومٍ وطنيّ يجمع العراقيين.

وقال ناظم، أنَّ الوزارة عقدت ندوات دعت إليها أكاديميين وباحثين ومثقفين من مختلف الاتجاهات، وبعد نقاشات طويلة صار الاتفاق على اختيار يوم الثالث من شهر تشرين الأول من عام 193 2م يوماً وطنياً لأنَّه يوم دخول العراق إلى عصبة الأمم المتحدة الذي يعني الاعتراف بالعراق دولةً ذات سيادة.

ووصف ناظم، هذا اليوم لحظةً تاريخيةً مهمةً، داعياً مجلس النواب إلى التصويت عليه بعد أن قرئ قراءةً أولى.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.