المسلة

المسلة الحدث كما حدث

جوائز كأس السوبر تفجر ضجة في العراق: الكأس معروض للبيع وميداليات لا تكفي الفريق

جوائز كأس السوبر تفجر ضجة في العراق: الكأس معروض للبيع وميداليات لا تكفي الفريق

3 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: اثار نهائي كأس السوبر العراقي بين الشرطة والكرخ موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب كأس البطولة وفضيحة توزيع الميداليات.

وتوج نادي الشرطة بعد فوزه على نظيره نادي الكرخ بكأس السوبر، بعد مباراة انتهت بهدف واحد دون مقابل.

وخلال مراسيم توزيع ميداليات كشف فيديو مصور عن نفاذ ‏ميداليات الفريق الفائز خلال توزيعها من قبل رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال على لاعبي فريق الشرطة.

وبعد رفع نادي الشرطة كأس البطولة، سرعان ما تداول ناشطون على مواقع التواصل صورة شبيهة لكأس السوبر، وهو معروض في أحد المواقع المصرية للبيع المباشر على الإنترنت بسعر يتراوح بين 200 – 300 دولار.

وغرد الناشط سلام محمد عبر تويتر: بميزانيات انفجارية كأس السوبر العراقي لم يتجاوز سعره 200 دولار ومعروض اونلاين.

وبسخرية علق الكاتب علي نوري قائلا: ‏هذا هو تصميم كاس السوبر العراقي، لا هو (خلاط)، لا مزهرية، لا (ترمز) چاي.

ويقول حسين إبراهيم، انه تم عرض كأس مصمم من شركه سنغافورية وكأس اخر من نفس الشركة المصممة للجوائز في دبي لكن الاتحاد العراقي رفض الكأس بسبب السعر المرتفع.

وكتب الدكتور عمر حميد: ‏بلد النُحات والرسامين والفنانين والمبدعين يصل به الحال بفضل الطبقة السياسية إلى أن يكون كأس السوبر العراقي عبارة عن مزهرية نحاس كريستال معروضة للبيع على المواقع الإلكترونية.

‏لكن الناطق باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم احمد الموسوي برر قائلا: تصميم كأس السوبر العراقي مستوحى من التراث العراقي، وهو على طراز التحف العراقية القديمة.

ورغم الميزانيات الانفجارية، الا ان الرياضة العراقية تعاني من غياب الرقابة والمتابعة الحكومية، وعدم وجود تقييم حقيقي لأدائها.

اعداد محمد الخفاجي


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.