المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عمليات سومر بشأن تظاهرات ذي قار: مجاميع تحمل المولوتوف تجاوزت على القوات الأمنية

عمليات سومر بشأن تظاهرات ذي قار: مجاميع تحمل المولوتوف تجاوزت على القوات الأمنية

4 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أصدر قائد عمليات سومر وشرطة محافظة ذي قار سعد علي عاتي الحربية، الثلاثاء 10/04/2022، توضيحاً لأهالي المحافظة حول أحداث التظاهرات الأخيرة.

وقال الحربية في بيان ورد لـ المسلة، إنه نود أن نوضح لأهلنا في ذي قار حول الأحداث التي تضمنت تجاوز مجاميع ضالة مندسة على القوات الأمنية خلال دخول مندسين بحوزتهم قنابل المولوتوف وكذلك أسلحة نارية (مسدسات نوع تركي محور) مع المتظاهرين.

وأضاف ان مسار التظاهرات تغيير من السلمية الى العنف والشغب في محاولة لإضرام النار في مبنى المحافظة مما أدى إلى إصابات وجروح بليغة في صفوف المنتسبين والضباط وحرق كرفانات أمام المبنى تم السيطرة عليه، مبينا ان قواتنا تعاملت مع الموقف بمهنية عالية رغم الإصابات وتحملت الكثير، وعدم استخدامها للرصاص الحي كان قمة المهنية والشجاعة في ضبط النفس من أجل عدم إراقة الدماء حفاظا على أرواح أبناء المحافظة.
وأشار الى ان قواتنا تمكنت من إلقاء القبض على مثيري الشغب وبالجرم المشهود وسوف تتخذ بحقهم الإجراءات القانونية وتقديمهم للقضاء العادل لتضمينهم الخسائر المادية وليكونوا عبرة لمن يحاول خلق الأزمات والفوضى.

وأكد أن قواتنا مستمرة بفرض القانون واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يحاول زعزعة الاستقرار الأمني الذي تشهده ذي قار، داعياً الجميع إلى مساندة القوات الأمنية ونبذ العنف وأعمال الشغب كونها تمثل حالة من الارباك العام وتؤثر سلبا على تنفيذ المشاريع العمرانية والنهوض بالبنى التحتية وحركة الاعمار والازدهار المحلي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.