المسلة

المسلة الحدث كما حدث

فضائية عراقية تدعو القضاء الى حمايتها من اعتداء جماعات مسلحة

فضائية عراقية تدعو القضاء الى حمايتها من اعتداء جماعات مسلحة

4 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: استنكرت إدارة قناة (الرابعة) الفضائية، الثلاثاء 4/10/2022، ما قامت جماعة تنتمي إلى التيار الصدري من مهاجمة مقر القناة وتكسير أجهزتها بعد طرح تساؤل بأحد البرامج الحوارية.

ودعت القناة في بيان ورد لـ المسلة، القضاء إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخربين، ومضيفاً، انها تدعو هيئة الإعلام ونقابة الصحفيين إلى اتخاذ موقف رسمي.

وأضافت انها، تحتفظ بحقها القانوني لمقاضاة من قام بهذا الفعل ومن وقف متفرجاً دون أن يحرك ساكناً.

وهاجم مجموعة من أنصار التيار الصدري، الثلاثاء 4 تشرين الأول 2022، مبنى قناة الرابعة بسبب اتهام جيش المهدي ببيع السلاح.

واظهر فيديو توجه اعداد كبيرة من أنصار التيار الصدري نحو مبنى قناة الرابعة للاحتجاج على ما وصفوه بتهجم واتهام مقدمة البرامج منى سامي، الجيش المهدي بالتعاون مع القوات الامريكية.

وكانت سامي قد قالت في برنامجها التلفزيوني ان جيش المهدي قام ببيع سلاحه لقوات الاحتلال الأمريكي وان هذا الامر مُثبت في فيديوهات باليوتيوب.

وبرر المحلل السياسي مجاشع محمد الذي كان حاضرا في الحلقة، لمنى سامي بالقول انها طرحت تساؤلات ولم تستهزء بالتيار الصدري ولا بجيش الامام المهدي وان ما قالته يندرج ضمن حرية التعبير عن الرأي.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.