المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قيادي بالحزب الجمهوري: غزو العراق ارتد على أمريكا.. التي تشهد فوضى ماقبل الانهيار

قيادي بالحزب الجمهوري: غزو العراق ارتد على أمريكا.. التي تشهد فوضى ماقبل الانهيار

5 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: اوضح عنصر القوات الامريكية الخاصة السابق ومرشح الكونغرس الحالي عن الحزب الجمهوري جو كينت ان هناك تشابها كبيرا بين ما قامت به القوات الامريكية في العراق وما يحدث في داخل الولايات المتحدة من انهيار.

ونقلت مجلة مذر جونز الامريكية في مقابلة مع كينت قوله إن ما اذهلني بشأن بغداد هو السرعة التي انتقلت بها من مدينة حديثة إلى مكان يقتل فيه الناس بعضهم البعض بناءً على أسمائهم وهذا ما يكشف عن هشاشة الغطاء الذي يربط المجتمع ولم يتطلب الامر الكثير من العناء لتفكيكه وافراغ كل شيء.

وأضاف ان ما حدث هناك اراه قد ارتد علينا في الولايات المتحدة من انهيار في الوقت الحالي، مبينا ان العسكريين الذين خاضوا حروبا في مختلف بقاع العالم يدركون الحال التي يكون فيها مجتمع ما على وشك الانهيار وهذا ما يحدث الان في داخل امريكا.

وتابع ان اعدائنا هم جنرالات الحروب الذين يلقون باللوم علينا على مقتل زملائنا في مناطق القتال، والنخب التي تشن حربا هجينة على الطبقة الوسطى والمجاميع التي تعمل كعصابات الجريمة المنظمة والجماعات العنصرية والارهابية.

واوضح ان الامر استغرق غزوا للعراق من اجل جر بغداد الى الفوضى، والامر الذي يحدث الان داخل الولايات المتحدة هو وجود تمرد يجتمع ويحتشد سرا بسبب الاستقطاب السياسي وبما ان الحاجة الى الانتصار قد تبرر التطرف ولذا فان هذا النوع من الصراع سيكون بالتأكيد نقطة الانهيار التي ستقود الى الفوضى في امريكا.

واشار الى ان قرار حل الجيش العراقي بعد الغزو قد جعله يشك حقا في ان المسؤولين عن الغزو لا يعرفون شيئا عما كانوا يقومون به، منوها الى ان عملية الغزو لم تكن تستحق كل هذا العناء لان من الصعب تبريره.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.