المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عطل بانبوب الغاز الايراني يؤثر على تجهيز الكهرباء عن بغداد بشكل مؤقت

عطل بانبوب الغاز الايراني يؤثر على تجهيز الكهرباء عن بغداد بشكل مؤقت

7 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة 10/07/2022، عن وجود عطل بأنبوب الغاز الايراني المورد ما يتسبب بتأثر تجهيز الكهرباء عن بغداد، بشكل مؤقت.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، إنه بالوقت الذي اثمرت في تحقيق زيادة عن الصيف الماضي بحصص بغداد والمحافظات من الطاقة الامر الذي لمسه المواطنين بتحسن ملحوظ بساعات تجهيز الكهرباء، نلفت عناية المواطنين إلى وجود خلل لدى الجانب الايراني بأنبوب الغاز الناقل الى العراق للمنطقة الوسطى، وهو عبارة عن وجود ثقب ادى الى تسرب الغاز بمقطع جزئي.

وبينت، أنه سيتم بموجبه توقف امدادات الغاز من الساعة ١٢ ليلاً من اليوم الجمعة لغاية الساعة السادسة صباح غد السبت، لغرض إجراء الصيانة اللازمة ومعاودة ضخ الغاز.

وأشارت إلى أن توقف امدادات الغاز نتيجة هذا الخلل المؤقت سيتسبب بتحديد احمال المنظومة وفقدان ما يقارب ٤٥٠٠ ميكا واط، الامر الذي سيأثر على تجهيز الكهرباء لمحافظة بغداد لمدة ٦ ساعات فقط  ريثما تنتهي اعمال الصيانة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.