المسلة

المسلة الحدث كما حدث

التصنيع الحربي تنفي شراء اسلحة وطائرات حربية .. وزارة الدفاع هي المسؤولة

التصنيع الحربي تنفي شراء اسلحة وطائرات حربية .. وزارة الدفاع هي المسؤولة

7 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: نفت هيئة التصنيع الحربي، الجمعة 10/07/2022، شراءها لأسلحة وطائرات حربية، فيما أكدت ان وزارة الدفاع هي المسؤولة.

وقالت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، إنه ورد في موقع “رداوو” اقوال عن احمد عارف اميدي ادعت القناة انه ممثل البيشمركة في هيأة التصنيع الحربي، موضحة انه ليس هناك ممثل للبيشمركة في الهيأة، وانما هناك لجنة تنسيقية عليا تسمى لجنة تنسيق الصناعات الحربية ، وتضم جميع الاجهزة الامنية والقوات المسلحة ومن ضمنها البيشمركة.

واكدت، ان الكلام الذي صدر لاعلاقة لهيئة التصنيع الحربي به اطلاقا ، وان هيئة التصنيع الحربي لاتشتري اي اسلحة ، وليس لها اي علاقة بشراء الاسلحة ، بل بالعكس ، فواجب الهياة هو صناعة وانتاج الاسلحة محليا، وتوطين الصناعات العسكرية ، ونقل التكنلوجيا الى داخل العراق .

وشددت الهيئة، وفقا للبيان انها لا تمتلك نموذجا لطائرة عراقية مئة بالمئة، والهيئة لاتستورد ولا نشتري طائرات ، لان هذا من واجبات وزارة الدفاع ، اذ هي المسؤولة عن التعاقد على شراء الاسلحة، وان هيأة التصنيع الحربي ولجنة تنسيق الصناعات الحربية لاتشترك في اي مفاوضات لشراء اسلحة او تعاقدات، فالهياة تسعى الى تصنيع الاسلحة.

وأشارت الى ان المتحدث تدخل بأمور فيها تخص السياسة الخارجية للبلد، وهذا ليس من واجبات الهيأة ولا علاقة للجنة التنسيقية للصناعات الحربية بذلك، وقد قام بعض المنتفعين من استيراد الاسلحة والمتضررين من تطور عمل الهيأة بتأويل هذه الاحاديث وربطها بالهيئة.

وبينت، هيئة التصنيع بأن لا علاقة لها بكل ماورد في التصريح، منوهة الى انه قد كثر في الاونة الاخيرة تداول بعض المعلومات الكاذبة والمفبركة ضد الهيئة وبنسق منتظم في بعض وسائل التواصل غايتها ايقاف عمل الهيئة والتطور الملحوظ في عملها وهناك محاولات واضحه لأشغال قيادة الهيأة عن عملها بإثاراث اعلاميه وقضايا كيديه لايقاف العمل واثباط الهمم.

وتابعت، ان رسالة الهيئة لهؤلاء الفاسدين والخونه الذين باعوا العراق بابخس الاثمان ان كيدوا كيدكم واسعوا سعيكم فوالله لن تنثني عن الصناعه المحلية وتقليل الاستيرادات لو كلفنا ذلك سمعتنا وحياتنا لاننا مؤمنين بما نفعل خدمةً لبلدنا والله كفيل بالدفاع عن المؤمنين وهو ولي التوفيق.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.