المسلة

المسلة الحدث كما حدث

البرلمان يقرر استضافة وزير الخارجية لمناقشة القصف الإيراني والتركي للإقليم

البرلمان يقرر استضافة وزير الخارجية لمناقشة القصف الإيراني والتركي للإقليم

9 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: قررت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الأحد 10/09/2022، استضافة وزير الخارجية فؤاد حسين، لمناقشة الاعتداءات على إقليم كردستان.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان ورد لـ المسلة، إن لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب عامر الفائز رئيس السن وبحضور أعضاء من اللجنة عقدت اجتماعها السادس لمناقشة المهام الرقابية والتشريعية.

وأشارت اللجنة الى أنه جرى خلال الاجتماع تسمية أعضاء عن اللجنة بناء على توجيه رئيس المجلس في جلسة امس بتشكيل لجنة مشتركة بين لجنتي الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية لمناقشة الاعتداءات الأخيرة الإيرانية والتركية على مناطق إقليم كردستان العراق.

وأضافت أن أعضاء اللجنة اتفقوا على استضافة وزير الخارجية في الأسبوع الجاري حسب توجيه رئيس المجلس، فيما تم تأجيل مناقشة ورفع مشروعات القوانين للتصويت لاستكمال اولياتها من الجهات ذات العلاقة، بالإضافة الى أن أعضاء لجنة العلاقات الخارجية ناقشوا موضوع مشاركة اللجنة في المحافل الدولية بشكلٍ عام والبرلمانات الدولية خاصة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.