المسلة

المسلة الحدث كما حدث

واشنطن تدعو القوى السياسية العراقية الى مسار سلمي للخروج من المأزق الحالي

واشنطن تدعو القوى السياسية العراقية الى مسار سلمي للخروج من المأزق الحالي

11 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: دعت وزارة الخارجية الامريكية، في 2022-10-10 جميع الأطراف في العراق إلى إتخاذ مسار سلمي وشامل للخروج من المأزق السياسي الحالي.

نص البيان:

وزارة الخارجية الامريكية
مكتب المتحدث الرسمي

10 تشرين الأول 2022

بيان نيد برايس، المتحدّث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية

مرور عام على الانتخابات العراقية المبكرة

قبل عام، صوت العراقيون في انتخابات مبكرة ذات مصداقية على أمل أن تسفر عن حكومة تعكس إرادة الشعب العراقي. ومنذ ذلك الحين، لم يتمكن قادة العراق من حل خلافاتهم السياسية. تؤيد الولايات المتحدة إجراء حوار واسع وشامل من أجل رسم مسار مشترك للمضي قدماً.

ونضم صوتنا إلى العديد من أصدقائنا العراقيين في التأكيد مرة أخرى على أن العنف غير مقبول، وندعو جميع الأطراف إلى أن تتخذ مساراً سلمياً وشاملاً للخروج من المأزق السياسي الحالي.

في الوقت الراهن، تظل الولايات المتحدة ملتزمة بالشراكة مع حكومة وشعب العراق لتعزيز النمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل، وضمان الهزيمة الدائمة لداعش، والقضاء على الفساد، وزيادة المرونة في مواجهة آثار تغير المناخ.

U.S. Department of State
Office of the Spokesperson

Statement By Ned Price, Spokesperson
October 10, 2022

A Year after Iraq’s Early Elections

A year ago, Iraqis voted in credible early elections with the hope that they would result in a government that reflects the will of the Iraqi people. Since then, Iraq’s leaders have been unable to resolve their political differences. The United States supports a broad and inclusive dialogue to forge a common path forward.

We join the many friends of Iraq to emphasize again that violence is not acceptable and call on all parties to peacefully and inclusively forge a path out of the current political impasse.

Meanwhile, the United States remains committed to partnering with the government and people of Iraq to promote economic growth and create more jobs, to ensure the enduring defeat of ISIS, to root out corruption, and to increase resiliency to the effects of climate change.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.