المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مكتب المالكي بعد مثول رئيس دولة القانون أمام القضاء: القانون فوق الجميع

مكتب المالكي بعد مثول رئيس دولة القانون أمام القضاء: القانون فوق الجميع

11 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: قال هشام الركابي، مدير مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، في تغريدة على تويتر  إن “القانون فوق الجميع”، في إشارة الى حضور رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي أمام القضاء، بشأن التسريبات الصوتية.

وأكدت محكمة تحقيق الكرخ، في وقت سابق، تحريك شكوى ضد زعيم ائتلاف دولة القانون على خلفية التسريبات الصوتية، فيما أشارت إلى أنها فاتحت وزارة الداخلية لتزويدها بالتسجيلات المتداولة.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، في وقت سابق، فتح تحقيق بشأن التسريبات المنسوبة لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

ورد حزب الدعوة الإسلامية، في وقت سابق، على بيان لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الذي تناول فيه، قضية التسريبات الصوتية المنسوبة لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

وقال الحزب في بيان: “نحن حزب الشهداء وآباء الشهداء وابناء الشهداء واتباع الشهيد السعيد محمد باقر الصدر (قدس سره الشريف) قد خبرنا شعبنا العراقي الأبي المسلم منذ أن كنا في المعارضة وفي ساحات المبارزة مع العفالقة الارجاس”.

وأضاف، “شهدت لنا أهوار العراق وجباله وقصباته وصبغت دماء شهدائنا البررة زنازين قصر النهاية وأبي غريب وقافاته وسجونه المنفردة وقد ساندنا كل تحرك اسلامي للخلاص من الطاغوت، وما أن انطلق السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس سره) في مشروعه حتى دعمناه وعاضدناه، ورأينا انه عمل في طول حركتنا وفعلنا الدعوي والسياسي، وهذا ثابت ومدون في أدبيات الدعوة المباركة، كما خبرنا شعبنا في مواطن التصدي السياسي منذ أن بدأت العملية السياسية في العراق بعد سقوط الصنم”.

وتابع، “كنا وما زلنا نحافظ على ثوابت الدين والوطن وعملنا بأريحية سياسية مع جميع الشركاء يحدونا بذلك خدمة بلدنا والنهوض بمشروعنا الاسلامي الذي ارسى دعائمه شهيدنا الصدر الاول (رض ) والعلماء الحركييون البررة، فحافظنا واخواننا في العملية السياسية على الوحدة الوطنية واسترجعنا سيادة العراق بإخراج المحتل، ولازلنا نحافظ على وضع العملية من الانهيار أمام فعل الأعداء والطامعين الدوليين والاقليميين لاتهمنا المناكفات ولانكترث للفتن، همنا بناء دولة المؤسسات وفرض الامن والقانون وخدمة العباد والبلاد بالمباح المتاح في هذه الايام”.

وتابع، “إننا لن ننجر الى فتنة عمياء بين ابناء الوطن الواحد فضلا عن الخط الرسالي الذي مثله الشهيدان الصدران (قدس سرهما) وندعو ابناء شعبنا وقواه السياسية للحذر من الوقوع في صراع لايخدم الا اعداء الاسلام والوطن”.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.