المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الديمقراطي الكردستاني يرفض التنازل عن مرشحه للرئاسة وفضائيات تتحدث عن اتفاق على تسوية

الديمقراطي الكردستاني يرفض التنازل عن مرشحه للرئاسة وفضائيات تتحدث عن اتفاق على تسوية

12 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: نقلت قناة الميادين اللبنانية، الاربعاء، 12 تشرين الاول، 2022، عن مصادر عراقية، بأن اتفاقاً أبرم بين الكتل السياسية، على ترشيح عبد اللطيف رشيد لرئاسة الجمهورية وفي نفس الوقت اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني عن رفضه تقديم أي تنازلات حول مرشحه لمنصب رئاسة الجمهورية.

وقالت القناة في تقرير تابعته المسلة: جاء اتفاق القوى العراقية بعد جلسة برلمانية تمّ خلالها تحديد موعد جلسة انتخاب الرئيس، في وقت سابق اليوم.

وذكرت مصادر الميادين أنّ “الاتفاق على رشيد يأتي بعد مفاوضات بين تحالف إدارة الدولة والحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني”.

وأضافت أنّ “الإطار التنسيقي ماضٍ في ترشيح محمد شياع السوداني لتشكيل الحكومة العراقية”.

لكن عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، قال ايضا إن “رئاسة الجمهورية استحقاق سياسي وانتخابي للحزب كونه صاحب عدد المقاعد الأكبر في المكون الكردي”.

وتساءل سلام: “لماذا يراد من الحزب الديمقراطي تقديم تنازلات عن المنصب، في حين الأطراف الأخرى ومنها الاتحاد الوطني لايبدون أي تعاون في هذا الأمر ويصرون على مواقفهم وعلى الأسماء التي يختارونها، رغم عدم وجود مقبولية لها”.

وحدد البرلمان الخميس، 13 تشرين الأول، موعداً لجلسة لانتخاب رئيس الجمهورية.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.