المسلة

المسلة الحدث كما حدث

النزاهة النيابية تتحفظ على اداء رئيس هيئة الاستثمار الوطنية

النزاهة النيابية تتحفظ على اداء رئيس هيئة الاستثمار الوطنية

12 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: استضافت لجنة النزاهة برئاسة ناهدة الدايني، وبحضور النائب الاول لرئيس المجلس واعضاء اللحنة، الاربعاء، 12 تشرين الاول، 2022، سهى النجار رئيس هيأة الاستثمار الوطنية لمناقشة إنهيار مبنى المختبر الوطني في الكرادة.

وجاء في بيان لها، انه :”جرى اثناء الاستضافة التي عقدت في القاعة الدستورية مناقشة الآلية المعتمدة بمنح الاجازات الاستثمارية للجهات المستثمرة والبيروقراطية التي تعيق منح الاجازات الاستثمارية ذات المردود الإيجابي لاقتصاد البلد والمواطن اضافة الى مناقشة اسباب انهيار مبنى المختبر الوطني”.

واشارت الى “طرح اعضاء اللجنة العديد من الاسئلة فيما يخص تصريحات رئيس الهيأة حول انهيار بنايات أخرى وملفات الفساد التي اعلنت عنها وتصريحها حول دور العمالة الاجنبية في تسريب الارهابيين داخل العراق، وعن اجراءات رئيس الهيأة في مكافحة شبهات الفساد والمخالفات الحاصلة”.

وابدى اعضاء اللجنة بحسب البيان، تحفظهم على اداء رئيس الهيأة مطالبين مجلس النواب والحكومة باعادة النظر في عمل الهيأة واجراءاتها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.