المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مالكو مانشستر يونايتد يرفضون عرض راتكليف لشراء النادي

مالكو مانشستر يونايتد يرفضون عرض راتكليف لشراء النادي

12 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف الملياردير البريطاني جيم راتكليف، مالك ناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري، الأربعاء 10/12/2022، أن عائلة غلايزر الأمريكية التي تملك بدورها مانشستر يونايتد رفضت عرضه لشراء نادي الشياطين الحمر.

وقال راتكليف خلال مؤتمر فاينشيال تايمز لايف: لو كان النادي معروضا للبيع في الصيف، نعم، ربما كنا سنغتنم الفرصة بعد ما حدث مع تشيلسي، لكن لا يمكننا الجلوس في انتظار إلى أجل غير مسمى حتى يكون مانشستر يونايتد متاحا.

وتابع: مانشستر يونايتد هو ملك عائلة غلايزر، التي قابلتها.

وأردف: قابلت جويل وأفرام، وهما شخصان لطيفان.. لا يرغبان في البيع. (النادي) مملوك لأبناء الأب الستة (توفي مالكولم في عام 2014) ولا يريدون البيع.

ويأمل راتكليف صاحب مجموعة الكيميائيات إينيوس التي تمتلك أيضا فريقا للدراجات الهوائية، في الاستفادة من السخط الجماهيري ضد عائلة غلايزر بعد موسم آخر مخيب للآمال ليونايتد ليكون خشبة خلاص النادي.

ورغم فشله في شراء الشياطين الحمر، إلا أن راتكليف لم يستسلم لفكرة الاستحواذ على أحد الأندية الإنجليزية، مؤكدا الرياضة الأكثر شعبية في العالم هي كرة القدم وهي الرياضة الأقرب إلينا، لذلك يجب أن يكون لدينا رصيد.. لا نبحث عن ناد في الدوري الإنجليزي الممتاز بل عن فريق عريق.

وكان راتكليف أبدى اهتمامه أيضا بشراء تشيلسي الذي وضع في البورصة بعد العقوبات البريطانية على رجال الأعمال الروس، منهم مالك الـ بلوز رومان إبراهيموفيتش، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقدم راتكليف عرضا في وقت متأخر، قبل أن يفوز بصفقة الشراء صندوق استثماري بقيادة رجال الأعمال الأمريكي تود بوهلي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.