المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس جهاز القضاء الإيراني: لا رحمة لمنظمي الاحتجاجات

رئيس جهاز القضاء الإيراني: لا رحمة لمنظمي الاحتجاجات

14 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: طلب رئيس القضاء الإيراني غلام حسين محسني إيجئي من القضاة تجنب التساهل و التعاطف غير الضروري عندما يتعلق الأمر بمحاكمة العناصر الرئيسية لأعمال الشغب، مع استمرار الاحتجاجات في إيران.

وأعلن محسني إيجئي في اجتماع في طهران يوم 13 أكتوبر أن الأحكام المتساهلة ستكون ظلمًا للجمهور، ونصح القضاة بإبداء الرأفة تجاه الأفراد الأقل ذنبًا و المخدوع بالإفراج عن بعضهم بعد التزامات بـ السلوك المقبول، حسب ما أفادت وكالة تسنيم الإيرانية.

جاءت هذه التصريحات بعد أن طلب المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للسلطات الاستخباراتية والقضائية القيام بواجباتها في مواجهة الاضطرابات المستمرة التي تجتاح إيران منذ وفاة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عامًا في حجز الشرطة.

كما شدد رئيس القضاة موقفه بعد ثلاثة أيام فقط من تعبير نادر عن الانفتاح للاستماع إلى شكاوى الجمهور بشأن الإجراءات القضائية ضد المعتقلين. أثارت هذه اللفتة سخرية العديد من الإيرانيين على وسائل التواصل الاجتماعي، الذين راجعوا الوعود السابقة المماثلة بالإضافة إلى الرد المستمر القاسي.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.