المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يبحث مع طالباني برنامج الحكومة الجديدة

14 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: بحث رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، الجمعة 10/14/2022، مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني برنامج الحكومة الجديدة واستراتيجيتها.

وذكر بيان لمكتب طالباني ورد لـ المسلة، أن الأخير استقبل في ديوان الرئيس مام جلال ببغداد محمد شياع السوداني المكلف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وجرى في لقاء مثمر مناقشة برنامج الحكومة الجديدة واستراتيجيتها وكذلك توحيد الجهود لتكون تلك الحكومة حكومة وطنية خدمية خلال مدتها القانونية والتوجه نحو مطالب المواطنين أكثر.

وأضاف، أن طالباني هنأ السوداني من جديد متمنيا له النجاح في مهمته.

وشدد طالباني على توصيات اجتماعهما السابق نفسها قائلا، إن حماية الحقوق الدستورية لشعب كردستان هي واجب الحكومة الجديدة ولابد أن ينظر إلى الشعب الكردي وجميع الشعوب في العراق بالنظرة نفسها، آملا أن يعمل الجميع كفريق واحد من أجل تحقيق المصالح العليا على أساس الدستور.

وأشار طالباني إلى عدم تكرار تجارب الحكم السابقة وقال: آمل أن تخطو الحكومة نحو حكم رشيد برؤية جديدة ولا تكرر أخطاء وتجارب الماضي، وإلا تخلط المشكلات السياسية بالحكم وإلا يصبح المواطنون رهين الصراعات.

وأضاف، أن تشكيل الحكومة في هذه اللحظة الحساسة مسؤولية كبيرة وسنكون جميعا داعمين للمساعي الوطنية.

من جهته أشاد دولة الرئيس المكلف بجهود طالباني لإنجاح هذه الخطوة الوطنية قائلا: اليوم زرت أخا وصديقا ومشاركا أساسيا في الحكومة الجديدة، إن الرئيس بافل والاتحاد الوطني الكردستاني شريك صادق لنا وسنخطو معا نحو بناء مستقبل أكثر ازدهارا.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.