المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تويتر يختبر ميزة جديدة تمنحك القدرة على التحكم بحسابك أكثر

تويتر يختبر ميزة جديدة تمنحك القدرة على التحكم بحسابك أكثر

15 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: يشهد موقع تويتر منذ فترة ليست بالقليلة، تغييرات كبيرة في طبيعته التي اعتادها المستخدمون على مدار سنوات طويلة، حيث يختبر الآن ميزة تتيح للمستخدم التحكم بخاصية الإشارة في التغريدات.

الميزة التي يختبرها تويتر بالوقت الحالي، اكتشفتها باحثة التطبيقات الشهيرة جين مانشون وونغ، وهي مدونة متخصصة في التكنولوجيا، وتشتهر بالكشف عن خصائص جديدة في التطبيقات والمواقع والإعلان عنها قبل تدشينها رسميا، حيث أوضحت أنه سيكون بإمكان المستخدمين قريبا تحديد من قد يشير إليهم في تغريداتهم الخاصة، أو في الردود على تغريداتهم، درجة منح المستخدمين إمكانية منع أي شخص على الإطلاق من الإشارة إليهم.

وعن الدافع وراء اختبار تويتر لتلك الميزة الجديدة، يقول خبير الإعلام الرقمي والمحاضر بالجامعة الأميركية في القاهرة، فادي رمزي، إنها تأتي في إطار سعي تويتر في الآونة الأخيرة لعمل تحولا في نظامها الأساسي، حيث تعتبر منصة التغريدات القصيرة متأخرة في إتاحة خاصيات أصبحت من طبيعة جميع وسائل التواصل الاجتماعي، مما جعلها تبدو وكأنها متأخرة عن اللحاق بركب الميزات المتسارع يوميا، والذي تخوض الوسائط في مضماره منافسة شرسة جدا فيما بينها.

لكن تلك ليست المرة الأولى، التي يتيح فيها تويتر للمستخدمين قدرة أكبر على التحكم في حساباتهم، ففي العام 2020، قدم موقع التغريدات القصيرة ميزة تمنح المستخدمين القدرة على تقييد الردود على تغريدة لأشخاص معينين من متابعيه فقط أو أولئك المدرجين على وجه التحديد في التغريدة.

وقدم تويتر هذا العام، ميزة تويتر سيركل، وتتيح للمستخدمين اختيار مجموعة مختارة من المتابعين لمشاهدة تغريداتهم بدلا من الجميع.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.