المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسؤول ايراني: نحن أقوى من أن نستسلم لقرارات الحظر الأمريكية

مسؤول ايراني: نحن أقوى من أن نستسلم لقرارات الحظر الأمريكية

16 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني، الاحد 10/16/2022، أن دعم الرئيس الأمريكي للاحتجاجات في إيران مرفوض كليا وتدخل سافر في شؤوننا، قائلا: اذكّر بايدن بأن إيران أقوى من أن تستسلم لقرارات الحظر الأمريكية وتهديداتها.

وردا على التصريحات التداخلية للرئيس الأمريكي جو بايدن في شؤون إيران الداخلية أضاف كنعاني، إن واشنطن اعتادت على الاصطياد في الماء العكر لكن هنا إيران وبلادنا أقوى من أن تستسلم لقرارات الحظر الأمريكية وتهديداتها الخاوية.

وقال بايدن السبت، معلقاً على الاضطرابات التي تشهدها إيران منذ أسابيع، انه فوجئ بشجاعة الناس الذين نزلوا إلى الشوارع للاحتجاج هناك.

وتابع: منذ بداية التطورات الأخيرة في إيران أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعمه لأعمال الشغب في بلادنا للمرة الألف من خلال ادلاء بتصريحات تدخلية.

وقال: ليس لبایدن مستشارون موثوقون ولا يتمتع بذاكرة جيدة، فعلى هذا الأساس يجب أن أذكره بأن إيران أقوى بكثير من ان يزعزع استقرارها مع تدخلات الرئيس الأمريكي وهو سياسي تعب من القيام بأعمال غير مثمرة ضد إيران خلال السنوات الماضية.

وأكد: تصريحات بايدن والتدخلات الأمريكية لا تفاجئنا أبدًا ، لأن الهوية الحقيقية للنظام الأمريكي هي التدخل والعدوان والقتل، بينما الشعب الإيراني له جذور عميقة في التاريخ.

وتابع أن السياسات الأمريكية المعادية لإيران مسجلة في أذهاننا منذ انقلاب أغسطس 1953 (الانقلاب الأمريكي على الحكومة الوطنية لمحمد مصدق) حتى اليوم ويشهد التاريخ أن العالم بأسره تضرر من الجرائم الأمريكية وعنفها.

وقال إن واشنطن اعتادت على الاصطياد في الماء العكر لكن هنا إيران ارض للرجال والنساء الشرفاء، مخاطبا الساسة الأميركيين بالقول: نحن كأبناء الشعب الإيراني سنحاور ونعمل معا لتضميد جراح إيران الصغيرة والكبيرة، وسنقف الى جانب بعض من أجل استقلال إيران، وبالتأكيد ستلحق هزيمة آخرى الى هزائمكم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.