المسلة

المسلة الحدث كما حدث

النزاهة النيابية تجتمع الأربعاء بشأن ضياع مبلغ 3.7 تريلويات دينار

النزاهة النيابية تجتمع الأربعاء بشأن ضياع مبلغ 3.7 تريلويات دينار

16 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: تعقد لجنة النزاهة النيابية اجتماعًا استثنائيًا الأربعاء المقبل، بشأن ضياع مبلغ 3.7 تريلويات دينار.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية البرلمانية ان اللجنة ستستدعي في في الاجتماع وزير المالية وكالةً، المُعفى احسان عبدالجبار ووكيل وزير المالية والمدير العام لهيئة الضرائب، السابق والحالي، ومدير عام مصرف الرافدين، فضلا عن استضافة رئيس هيئة النزاهة وكافة الجهات المعنية والمسؤولة، للتحقق من حيثيات ضياع مبلغ  3،7 ترليون دينار عراقي من حساب امانات الهيئة العامة للضرائب في مصرف الرافدين.

وأضاف البيان: ستعلن اللجنة عن نتائج الاستدعاء والاستضافة للرأي العام بعد الاجتماع مباشرة، وستستمر في مراقبة كافة إجراءات التحقيق.

وكان وزير المالية بالوكالة السابق ووزير النفط الحالي احسان عبد الجبار اعلن، امس السبت، عن رفع اثباتات بسرقة 2.5 مليار دولار في مصرف الرافدين.

وقال النائب المستقل باسم خشان، إن قضية سرقة 2,5 من مصرف الرافدين تعد من اكبر السرقات، الا انها مكشوفة وواضحة، متهما اللجنة النيابية في الدورة الماضية بـ التورط بعملية السرقة التي تمت من جهات محددة كما أشار اليها التقرير الخاص بالقضية.

وأضاف ان اللجنة المالية النيابية ليست لها أي صلاحية وعلاقة بالموضوع لكنها تدخلت بالإجراءات الرقابية، مما أسهمت بتسهيل السرقة، مبينا ان عملية السرقة قد يكون خُطط لها نهاية عام 2019.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.