المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حساب وهمي في تويتر ينتحل صفة رئيس الجمهورية

حساب وهمي في تويتر ينتحل صفة رئيس الجمهورية

17 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: اعلن مركز الاعلام الرقمي DMC، الاثنين 10/17/2022، وجود حساب مزيف على منصة تويتر ينتحل صفة رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، وحاز على متابعة عدد كبير من الشخصيات السياسية والإعلامية في العراق.

وقال المركز في بيان ورد لـ المسلة ان الحساب المزيف الذي استخدم المعرف (MrPresi1dent) تم انشاءه في العام 2019 ونال اكثر من 22 الف متابعة في منصة تويتر، كان بينهم الحساب الموثق لوزارة الخارجية العراقية (التي قامت بإلغاء المتابعة اليوم الاثنين) والسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق، والحساب الموثق لرئيس لجنة الاتصالات والاعلام في مجلس النواب السابق نعيم العبودي، والحساب الموثق لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، فضلا عن عدد كبير من الإعلاميين العراقيين والناشطين والوزراء السابقين في الحكومة العراقيين وعدد اخر من السياسيين.

وأضاف ان الحساب المزيف لا يزال يحصد المتابعات رغم صدور بيان رسمي من رئاسة الجمهورية عن وجود حساب وحيد للرئيس رشيد على منصة توتير يحمل المعرّف (@ljrashid) بالإضافة الى حساب على منصة فيسبوك تحت اسم (latifrashidofficial).


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.