المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بعثة الناتو: جهاز مكافحة الإرهاب غير القواعد في الحرب ضد داعش

بعثة الناتو: جهاز مكافحة الإرهاب غير القواعد في الحرب ضد داعش

18 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلن قائد بعثة حلف الناتو في العراق الفريق جيوفاني ايانوتشي، الثلاثاء 10/18/2022، إن جهاز مكافحة الإرهاب غير قواعد اللعبة في الحرب مع داعش بعد أن إدخال تكتيكات خاصة ومستحدثة في حرب المدن.

وذكر بيان لإعلام جهاز مكافحة الإرهاب ان رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي أستقبل رئيس بعثة الناتو الذي أشار الى ضرورة التعاون ما بين حلف الناتو والقوات العراقية مؤكدًا أن جهاز مُكافحة الإرهاب يحظى بمكانة عالية لدى فرق العمليات الخاصة حول العالم ومازال يلعب دورًا محوريًا في الحفاظ على أمن المنطقة.

ورحب رئيس الجهاز بهذه الزيارة وأكد على حرصه الشديد بالتعاون مع الجيوش وفرق العمليات الخاصة المتطورة لتبادل الخبرات والمعلومات في الجوانب التي تتعلق بمُكافحة الإرهاب والحد من الفكر المتطرف، كما واستعرض أبرز العمليات النوعية التي قام بها الجهاز في السنتين الأخيرتين والجوائز التي حصل عليها مقاتلو العمليات الخاصة العراقية من خلال مشاركتهم في بطولة المُحارب الدولي وتمرين (الأسد المتأهب) الذي لاقى أعجاب الفرق المشاركة والتي أكد من خلال وثيقة رسمية أن الجهاز هو أفضل فريق قد أشترك بهذا التمرين.

واستعرض الجانبان أمكانية تأسيس قوة خاصة بحرية تابعة لجهاز مُكافحة الإرهاب تختص بتنفيذ العمليات النوعية وتستند على إعداد بدني وذهني ويكون تطويرها وفق الأُسس الحديثة والسليمة التي تواكب التطور الحاصل على مستوى جيوش العالم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.