المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكاظمي يوجه بضرورة إدامة الجهد الاستخباري واستباق العمليات الإرهابية

الكاظمي يوجه بضرورة إدامة الجهد الاستخباري واستباق العمليات الإرهابية

18 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الثلاثاء 10/18/2022، القادة العسكريين بضرورة إدامة الجهد الاستخباري واستباق العمليات الإرهابية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أجرى الثلاثاء، زيارة إلى وزارة الدفاع وعقد اجتماعاً بعدد من قادتها العسكريين والكادر المتقدم بالوزارة.

وأثنى الكاظمي، بحسب البيان، على جهود العاملين في الوزارة، مشددا على ضرورة مواصلة العمل الأمني بالهمة نفسها، والتصدي لكل أشكال التحديات التي تواجه عمل الوزارة.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة، القادة العسكريين بضرورة إدامة الجهد الاستخباري، واستباق العمليات الإرهابية، وتنشيط التبادل المعلوماتي دعماً للجهد الأمني.

كما وجه أيضا العاملين بالوزارة برعاية الجرحى المصابين وتفقد عوائل الشهداء والوقوف على احتياجاتهم، وتسهيل معاملاتهم واستحقاقاتهم القانونية.

وفي ذات السياق، زار الكاظمي مقر جهاز مكافحة الإرهاب، والتقى بعدد من قادة الجهاز وآمري التشكيلات فيه، واطلع على سير الخطط الأمنية للجهاز في ملاحقته لبقايا فلول عصابات داعش الإرهابية، والنتائج الكبيرة التي حققتها العمليات العسكرية النوعية التي نفذها الجهاز، إلى جانب بقية صنوف قوّاتنا الأمنية الأخرى.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة، بحسب البيان، بشجاعة جهاز مكافحة الإرهاب وجهوده ضباطاً ومنتسبين، والتضحيات الكبيرة التي قدموها من أجل بسط الأمن في عموم البلاد، ودرء خطر الإرهاب، وأثنى الكاظمي على الانضباط العالي لمقاتليه وتمتعهم بالمهنية والاحترافية.

وأكد الكاظمي على ضرورة إدامة الزخم الاستخباري لمتابعة تحرّكات العناصر الإرهابية، والحفاظ على مستويات التدريب والتهيؤ والاستعداد، وإبقاء الروح المعنوية والقتالية عند مستويات عالية تتناسب وحجم التحدّيات التي يواجهها البلد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.