المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران: سيطرنا على الاحتجاجات ولا أمن للمنطقة إذا لم تحظ به بلادنا

إيران: سيطرنا على الاحتجاجات ولا أمن للمنطقة إذا لم تحظ به بلادنا

19 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، بعد مرور أكثر من شهر على الاحتجاجات في إيران، أن “الأجهزة الأمنية والاستخباراتية سيطرت على أعمال الشغب في أنحاء البلاد”، في إشارة إلى الاحتجاجات، مؤكدا أنها اعتقلت “مثيري الشغب”.

وأضاف وحيدي، في تصريحات لوسائل الإعلام الإيرانية خلال زيارته لمحافظة بوشهر، أنه “تم الإفراج عن عدد كبير من المعتقلين، فكثير منهم أبدوا الندامة واعترفوا بأنهم تأثروا بالضجات الكاذبة على القنوات التلفزيونية، خاصة قنوات تابعة لدول إقليمية، منها السعودية ودول غربية”.

وشدد الوزير الإيراني على أن السلطات “ستتعامل مع الشباب الذين غلبت عليهم المشاعر في أعمال الشغب برأفة إسلامية، لكن أولئك الذين أصروا على التخريب وزعزعة الأمن العام ستتم معاقبتهم”.

واتهم وزير الداخلية الإيراني من سمّاهم “أعداء النظام الإسلامي” بتدبير الاحتجاجات، قائلا إن “أحلام الأعداء أضغاث أحلام لن تتحقق والبلاد تعيش أمنا مطلوبا وجيدا”.

وربط وحيدي، وهو القائد الأسبق لـ”فيلق القدس”، أمن الخليج بأمن إيران، قائلا إن “الأعداء يتخيلون أنه بإمكانهم المخاطرة بأمن البلاد، لكن عليهم أن يعلموا أن إيران هي التي تضمن أمن الخليج، وإذا ما فكروا بأنهم يمكنهم الإضرار بأمن إيران فمعنى ذلك أن أمن الخليج سيتضرر لأنه مرتبط بأمن إيران”.

وأكمل وحيدي قائلا إن “الأعداء ارتكبوا خطأ في الحسابات”، داعيا إياهم إلى “يعودوا إلى رشدهم ويصححوا معلوماتهم” عن إيران.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.