المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تعتزم فرض حظرا على 4 مؤسسات و15 شخصية غربية

ايران تعتزم فرض حظرا على 4 مؤسسات و15 شخصية غربية

19 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: اعلن وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان، الأربعاء 10/19/2022، بان قائمة الحظر التي ستصدرها وزارة الخارجية اليوم تضم 4 مؤسسات و 15 شخصية غربية على الأقل.

وقال عبد اللهيان في تصريح للصحفيين، حول قائمة الحظر التي ستصدرها وزارة الخارجية خلال الساعات القادمة: لقد تم ادراج ما لا يقل عن أربع مؤسسات و 15 شخصية أميركية وأوروبية وغربية لعبوا دورًا في قضية إجراءات الحظر وفي قضية تشجيع العنف والتطرف في الأحداث الأخيرة، وعملوا كعناصر لأعمال الشغب والتحريض على والترويج لأعمال الشغب لزعزعة الأمن والتطرف والتشجيع عليها، تم ادراجهم في قائمة الإرهاب السوداء والحظر لوزارة الخارجية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل قريباً.

وبخصوص تصريحات جوزيب بوريل الذي وصف أوروبا بالحديقة والعالم بالغابة، قال وزير الخارجية: ما يشار إليه اليوم بعنوان حقوق الإنسان في أوروبا والغرب وأميركا ليس أكثر من أداة، وهذه القضية وكلمات الحرية وحقوق الإنسان تستخدم بما ينسجم مع السياسات الإرهابية في بعض الدول الغربية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.