المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدير مكتب المالكي: السوداني وضع اللمسات الأخيرة لحكومته

مدير مكتب المالكي: السوداني وضع اللمسات الأخيرة لحكومته

19 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: اكد مدير المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون هشام الركابي، الأربعاء 10/19/2022، ان رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني وضع اللمسات الأخيرة لحكومته.

وقال الركابي في تصريح تابعته المسلة، ان السوداني لديه اطلاع على المشاكل التي تواجه البلد وسيعمل جاهدا لحلها خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى انه قطع شوطا مهما ووضع اللمسات الأخيرة لكابينته الحكومية.

وأضاف، حكومة السوداني تحظى بدعم داخلي وخارجي والبرلمان سيدعمها عبر تشريع عددا من القوانين المهمة.

وحسب بيان تحالف إدارة الدولة، فان القوى السياسية تعتزم عقد جلسة برلمانية، السبت المقبل، للتصويت على الحكومة الجديدة.

وباشر المكلف بتشكيل الحكومة محمد شياع السوداني، السبت 10/15/2022، مهامه في القصر الحكومي لعقد اجتماعاته تمهيداً لتقديم أعضاء التشكيلة الوزارية الى البرلمان ونيل الثقة.

وأعلن السوداني استعداده التام للتعاون مع جميع القوى السياسية والمكونات المجتمعية، سواء المُمثلة في مجلس النواب أو الماثلة في الفضاء الوطني، فالمسؤولية تضامنية يتحملها الجميع، من قوى سياسية ومنظمات مهنية وقطاعية ونخب وكفاءات وقادة رأي، فنحن أبناء وطن واحد، وإخوة في الشدة والرخاء.

وشدد السوداني بالقول: لن نسمح بالإقصاء والتهميش في سياساتنا، فالخلافات صدعت مؤسسات الدولة وضيعت كثيراً من الفرص على العراقيين في التنمية والبناء والإعمار.

وأضاف: أعلن الرغبة الجادة في فتح باب الحوار الحقيقي والهادف لبدء صفحة جديدة في العمل لخدمة أبناء شعبنا وتخفيف معاناته بتعزيز الوحدة الوطنية، ونبذ الفرقة، وشطب خطاب الكراهية.

وأردف: سأبذل قصارى جهدي في تأليف حكومة قوية وعازمة على تنفيذ أهدافها وبرنامجها من خلال تآزر القوى السياسية بترشيح شخصيات كفؤة ومهنية ونزيهة قادرة على إنجاز مسؤولياتها، مؤكداً أن انتظار شعبنا لهذه اللحظة المهمة قد طال كثيراً، وأثقل كاهله وزاد من معاناته، خصوصاً أبناء الطبقتين الوسطى والفقيرة اللتين كانتا الأكثر تضرراً خلال السنوات الماضية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.