المسلة

المسلة الحدث كما حدث

خشان: هيثم الجبوري متورط حتى النخاع بنهب التأمينات الضريبية

خشان: هيثم الجبوري متورط حتى النخاع بنهب التأمينات الضريبية

20 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: اتهم النائب باسم خشان، النائب السابق، هيثم الجبوري بالتورط بسرقة الضرائب البالغة 3.7 تيرليونات دينار.

وقال خشان في منشور عبر فيسبوك ان هيثم الجبوري متورط حتى نخاعه في قضية التأمينات الضريبية. نقطة راس سطر.

واضاف: ‏انفرد بكتابة المقترح وارسله الى الجهات ذات العلاقة دون علم اعضاء اللجنة، وما يدعيه عن شكاوى قدمت الى اللجنة المالية كذب محض، لأن أيا من المشتكين المزعومين لم يبادر الى المطالبة بالتأمينات!.

وكما تحدث النائب المستقل، باسم خشان، عن اختفاء قانون صوت عليه مجلس النواب في عام 2017، فيما اكد انه لم يتم نشره في الجريدة الرسمية من أجل الاستمرار بالفساد.

وقال خشان انه في سنة 2017، صوت مجلس النواب على قانون (تنظيم عمل المستشارين) الذي حدد عدد مستشاري الرئاسات الثلاثة بستة مستشارين، ومستشار واحد للوزير ومثله للمحافظ”، مبينا انه “اشترط هذا القانون أن يكون لدى المستشار خبرة لا تقل عن 20 سنة إذا كان حاصلا على البلكلوريوس، و 15 للحاصلين على الدكتوراه على أن يتم تعيينهم بقرار من مجلس النواب.

واضاف انه “وبعد إحالة القانون الى رئيس الجمهورية لتصديقه و نشره في الجريدة الرسمية، تبين للرؤساء إن هذا القانون سوف يلزمهم اعفاء ابناءهم وبناتهم واصدقاءهم غير المستوفية لشروط المنصب، ويعني كذلك ان تتخلى الاحزاب عن مناصب تدر عليها وعلى اتباعهم أموالا طائلة على حساب الدولة”.

وتابع: لذا تم الاتفاق على إخفاء هذا القانون الذي كان سيصحح جزءا من الخلل الكبير في بناء الدولة، فتستعين الحكومة والبرلمان والمحافظين بمستشارين ممن يتمتعون بالخبرة والكفاءة، بدلا من تعين الأهل والاصدقاء والشركاء الفاسدين.

واكد: اختفى هذا القانون، ولم يتم نشره في الجريدة الرسمية، فاستمر الحال الفاسد على ما هو عليه، واضيف عدد كبير من المستشارين الى قائمة أثرياء العراق.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.