المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نائبة: لا استقرار الى الآن على أسماء وزراء حكومة السوداني

نائبة: لا استقرار الى الآن على أسماء وزراء حكومة السوداني

20 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت البرلمانية عن الإطار التنسيقي سهيلة السلطاني، الخميس، 20 تشرين الاول، 2022، عن استمرار مفاوضات إكمال الكابينة الوزارية دون الاستقرار على أسماء معينة.

وقالت السلطاني في تصريح تابعته المسلة، إن الوزارات وحصص المكونات ستبقى كما هي التقسيمات المعلنة، باستثناء المكون الشيعي إذ أن الإطار التنسيقي لم يحسم أمره بعد، فهو يواصل مفاوضاته حول استحقاقات مكونات الإطار.

ونبهت إلى أن الجميع مدرك أنه من الضروري في المرحلة الراهنة اختيار شخصيات ليست جدلية وممكن قبولها من المجتمع لغرض تجاوز أي إشكال قد يحدث مستقبلا، وهذا ما يجعل من عملية الاختيار ليست بالسهلة باعتبار أن الوضع ذاته ليس بالسهل وخاض مراحل عسيرة ما يستدعي التأني في الاختيار الصحيح.

وبشأن حصة تحالف الفتح، قالت إنه لا يوجد حتى الآن اتفاق نهائي على الوزارات كون تحالف الفتح بحاجة إلى وقفة جادة بهذا الخصوص لانه يبحث عن وزارات خدمية ممكن خلالها تقديم خدمة مجتمعية وبالتالي تجعل له مقبولية لدى الشعب.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author