المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أمانة الوزراء: دوام كامل للموظفين

أمانة الوزراء: دوام كامل للموظفين

20 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: حددت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، 20 تشرين الاول، 2022، نسبة الدوام لموظفي المؤسسات الرسمية.

وذكر بيان للامانة: لاحقاً بقراري اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فايروس كورونا) (21 لسنة 2021 الفقرة 6) و (25 لسنة 2021 الفقرة 2)، ولكون المرض أصبح مجتمعياً في الوقت الحالي، فقد تقرر، أن يكون الدوام الرسمي للموظفين في المؤسسات الحكومية والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة، بمقدار (100%) وإلزام الموظفين كافة، جلب بطاقة لقاح يثبت تلقيحهم بأحد لقاحات (كوفيد – 19) يستثنى من ذلك من لديه حالات خاصة تمنع تلقيحه معززة بالتقارير الطبية من اللجان المختصة، وإلزامه بجلب فحص (PCR) سالب أجري خلال (72) ساعة، يثبت عدم إصابته بمرض (كوفيد – 19).

وأشار البيان الى ان “التوجيه تضمن، قيام المؤسسات الحكومية كافة، بحث منسوبيها كافة، للتلقيح بلقاح (كوفيد – 19) وكذلك المراجعين تنفيذاً للفقرة (7) من قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (16 لسنة 2021)”.

وذكرت دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن “التوجيه حمل المؤسسات الحكومية مسؤولية تطبيق الإجراءات الواردة في التوجيه، ومتابعة منسوبيها”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.