المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يستعين بشركات عالمية لتحويل النفايات إلى طاقة كهربائية

العراق يستعين بشركات عالمية لتحويل النفايات إلى طاقة كهربائية

21 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أوضحت أمانة بغداد، الجمعة 10/21/2022، آخر مستجدات مشروع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية، وفيما وضعت سقفاً زمنياً للبدء بتطبيق خطواته العملية، أكدت أن شركات عالمية ستنفذ المشروع.

وقال المتحدث باسم الأمانة محمد الربيعي في حديث صحفي، إن الأمانة مستمرة في توجهها لإطلاق مشروع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية بالتعامل مع شركات عالمية استثمارية، وعن طريق نافذة الاستثمار الوطني، والعمل جار على أن تكون النفايات مصدراً للطاقة.

وأضاف الربيعي أن الشركات موجودة ونحن بصدد تهيئة الوثائق والمستندات، بعد حصول موافقة من رئاسة الوزراء ووزير الكهرباء بشراء الكهرباء التي تستخرج من النفايات وبالسعر الذي يناسب المستثمر وهو ما سيمهد للبدء بالخطوات العملية الخاصة بعملية الاستثمار.

وتابع أن الحركة في هذا العمل ليست سريعة، لأننا استلمنا المهام منذ أربعة اشهر، وتم عقد 4 اجتماعات لتجهيز الأوراق الخاصة بالاستثمار وخلال الشهرين المقبلين ستكون هناك خطوات عملية للبدء بتنفيذه عبر الشركات العالمية.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.