المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصدر إيراني: السفارة الالمانية بطهران كان لها دور في أعمال الشغب

مصدر إيراني: السفارة الالمانية بطهران كان لها دور في أعمال الشغب

21 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف مصدر مطلع عن دور السفارة الالمانية بطهران في أعمال الشغب التي شهدتها ايران مؤخرا عبر متابعتها المستمرة على الصعيد الدولي وعقد الاجتماعات المتعددة مع مسؤولي بعض السفارات الاوروبية من اجل تنسيق دولي لممارسة المزيد من الضغوط على طهران وتوسيع نطاق أعمال الفوضى في ايران.

وأكد المصدر وفق صحيفة كيهان الايرانية، أن مسؤولي السفارة الالمانية في طهران قاموا بدور جدي وفاعل لممارسة الضغوط الدبلوماسية ضد ايران والعمل على اشعال جذوة نار أعمال الشغب الأخيرة.

وقد شاركت الاجهزة الاستخباراتية الاجنبية وبدعم اعلامي دولي ثقيل وبالتعاون مع بعض المشاهير الايرانيين والاجانب في تنشيط أعمال الجماعات الارهابية والمعارضة في مجال الفضاء الالكتروني لتأجيج نار أعمال الشغب والفوضى في البلاد.

وأثبتت التجمعات المنسقة في خارج ايران أن هناك برنامجا متقنا تنظمه الجماعات المناهضة لايران بدعم من الدول الاجنبية وبعض المنظمات الدولية لممارسة ضغوط واسعة النطاق ضد ايران بدعم من السفارة الالمانية في طهران.

كما أظهرت التحقيقات أن رعايا 14 دولة، بما في ذلك اميركا وروسيا والنمسا وفرنسا وإنجلترا وأفغانستان، قد تم اعتقالهم في أعمال الشغب الأخيرة في البلاد، والتي كان المواطنون الأفغان هم الأكثر من بين المعتقلين.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.