المسلة

المسلة الحدث كما حدث

خطيب جمعة النجف يطالب وزارة الاتصالات بمقاضاة غوغل

خطيب جمعة النجف يطالب وزارة الاتصالات بمقاضاة غوغل

21 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: دعا أمام جمعة النجف، صدر الدين القبانجي، الجمعة 10/21/2022، الاحزاب السياسية والوزراء الجدد إلى ان يكون همهم “ماذا قدموا وليس ماذا كسبوا”، مطالباً الوزارات المختصة بتقديم دعوى قضائية ضد شركة غوغل لتجريمها.

وخاطب القبانجي، خلال خطبة الجمعة في النجف، الوزراء الجدد والاحزاب السياسية بان “يكون مقياسهم ماذا سيقدموا وليس ماذا سياخذوا لان الوزارات ليست غنائم وانما هي مسؤليات”. موصيا “اياهم الاسترشاد بوصية الامام علي لمالك الاشتر”.

من جانب آخر، دعا وزارة الاتصالات الى “رفع دعوى ضد شركة غوغل بسبب الاساءة التي وجهتها لملايين من المسلمين فضلا عن الاساءة لشخصية الامام علي بعد اثارتهم العجيبة ووصفهم لمرقد الامام علي بانه معبد الكفر والضلال في الوقت الذي يجب علينا ان نتحابب كمسلمين ونترفع عن الطائفية ونعمل لحماية الاسلام”، مؤكدا اننا “لن ننجر وراء هذه الفتن فيما اكد ان هذه التصرفات هي بسبب انتصارات الشيعة واصبح العالم اليوم يعي من هم الشيعة ومن هو علي”.

ودعا الحكومة المحلية في النجف الى “الاهتمام بالمدينة وصيانة الشوارع ومعالجة الحفريات وحل مشكلة الكلاب السائبة”.

وفي الشأن الدولي، استنكر على “البحرين عقد مذكرة تفاهم تجاري مع اسرائيل في حين وصفت الاخيرة بان هذه المذكرة تاريخية”، معرباً عن اسفه على حكومة البحرين، قائلا: “عيب عليكم يا حكومة البحرين ان كنتم عربا كما تزعمون فانظروا ما تصنع بكم اسرائيل وبدينكم”.

وفي شأن منفصل، اشار الى “ما تشهده بريطانيا وهي تستقبل الشتاء وتواجه ازمة في الطاقة وخطر الجوع وما تعانيه فرنسا ايضا”، معلقا على “ذلك بان هذا القرن هو قرن انتشار الاسلام ونهاية الحضارة الغربية”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.