المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شرطة الانبار تتحدث عن شيخ عشيرة يحرض على الفتنة وتنعته بالإرهابي

شرطة الانبار تتحدث عن شيخ عشيرة يحرض على الفتنة وتنعته بالإرهابي

22 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أصدرت قيادة شرطة الانبار، السبت 10/22/2022، بياناً شديد اللهجة رداً على الفيديو التحريضي لقاتل الشهيد مصطفى العذاري.

وذكرت القيادة في بيان ورد لـ المسلة، انه بناءً على ما تم نشره من قبل الإرهابي الهارب( رافع مشحن عباس الجميلي) يوم 2022/10/19 والصادر بحقه حكم اعدام غيابي كونه شارك في العمليات الإرهابية ضد القوات الأمنية في الكرمة والفلوجة وقتل الكثير من أبناء الجيش والشرطة والمواطنين الأبرياء ومن ضمن جرائمه قتل الشهيد الجندي ( مصطفى العذاري)، في منشوره مقطع صريحاً يحرض فيه أبناء عشيرة الجميلة على الفتنه والاقتتال مع أبناء العشائر الأخرى وضد القوات الأمنية ويحرض ضد أمن وسياسة الدولة.

وأضافت: بعد منشور الهارب المذكور أعلاه ويوم 2022/10/21 اعلن ( ستار عباس محمد الجميلي) بياناً يطالب فيه اطلاق سراح موقوفين بقضايا تخص التجاوز على أراضي واموال الدولة وقضايا إرهابية، علماً انهم موقوفين وفق مذكرات قبض صادرة من القضاء العراقي.

وأوضحت القيادة: على اثر ذلك تم الاتصال (بستار عباس محمد) لغرض مقابلة قائد الشرطة وبكل احترام لغرض التداول في موضوع المنشور والبيان وتوصيته لتوجيه أبناء عشيرته بعدم الانجرار خلف تصريحات الإرهابي المذكور أعلاه وعدم مخالفة القانون والحفاظ على السلم والأمن في المحافظة.

وأشارت الى انه تذمر وتبين انه مؤيد لتصريح ابن أخيه الإرهابي الهارب وفوجئنا بعد مغادرته بقيامه بالنشر على مواقع التواصل الاجتماعي ضد القوات الأمنية وقيادة الشرطة المتمثلة بقائد الشرطة وهذا يدل على نفسه غير النظيفة وتحريضه أبناء عشيرته بالفتنه والعمل ضد الأمن، والدليل على كلامنا ما تم نشره من قبل الإرهابي ( رافع مشحن عباس) بعد منشورات ( ستار عباس محمد) والذي يدعو فيه أبناء العشيرة للتجمع والمساندة وزعزعة الوضع الأمني.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.