المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عضو بالقانون: التربية فشلت في انتاج نظام تربوي وتعليمي

23 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: قالت عضو كتلة دولة القانون النيابية عطوان العطواني، الاحد 10/23/2022، ان وزارة التربية الحالية فشلت فشلا ذريعا في انتاج نظام تربوي وتعليمي يحدد بوصلة واضحة لمستقبل البلاد.

وذكر العطواني في بيان ورد لـ المسلة: تضع المهازل اليومية التي يعيشها القطاع التربوي والتعليمي في البلاد، والمشاهد المحزنة لواقع المدارس، مستقبل أبنائنا على المحك.

وأضاف أن وزارة التربية الحالية فشلت فشلا ذريعا في انتاج نظام تربوي وتعليمي يحدد بوصلة واضحة لمستقبل البلاد، مشيرا الى أن سياسة الفوضى والتخبط باتخاذ القرارت تسهم بشكل مباشر في ما يعانيه البلد من مشاكل مثل الفقر وانعدام الأمن والفوضى والفساد المالي والإداري، وقلة الوعي العام، والأمية بشكلها التقليدي أو المقنع التي يعززها نظام تعليمي غير فعال.

وتابع ان الوزارة الحالية والمعنية بهذا القطاع لم تخط أية خطوات لحل هذه الإخفاقات المتلاحقة وفشلت في اعتماد أية استراتيجيات وخطط لمعالجة المشاكل التي لا حصر لها، مضيفا ان الطلبة يعيشون حالة لم نلاحظها من قبل، وهي عدم وجود الرحلات التي يجلس عليها طلبتنا الأعزاء وافترشوا الأرض بمنظر لم يحرك مشاعر الوزير وينتفض ضد هذه الكارثة التي لم تحصل حتى في افقر بلدان العالم.

واستطرد البيان ان وزير التربية الحالي لم يلتفت لهذه المعاناة وانشغل تماما بتكريس المحاصصة في مفاصل الوزارة عبر مناقلة المسؤولين المقربين منه بين المحافظات بهدف إيجاد اكبر قدر ممكن من المناصب للجهات الداعمة له وفق توجه مريب دون الالتفات الى الاحتياجات الملحة للمدارس والطلبة والملاكات التربوية، واخذ يناقل مدراء عامين من محافظة الى أخرى وكأنها ضيعة خاصته، دون الاكتراث بالواقع الذي اتى به الى الوزارة.

واكد البيان على ضرورة إيجاد هيكل اداري فاعل ونشط ينهض بتلك الوزارة، ويبدأ العمل على حل تلك المشكلات، ويجنبنا الفوضى التي تشهدها المدارس مع بداية كل عام دراسي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.