المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ناشطون عراقيون يحتجون لمدة أسبوع بساحة التحرير ضد نهب المال العام

ناشطون عراقيون يحتجون لمدة أسبوع بساحة التحرير ضد نهب المال العام

24 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: نظم مجموعة من الشباب الناشطين، الاثنين 10/24/2022، وقفة احتجاجية في ساحة التحرير وتستمر لمدة سبعة أيام ابتدأ من الاثنين، ضد نهب المال العام.

وذكر الناشطون في بيان ورد لـ المسلة: لا يخفى على أي مواطن عراقي ما يتعرض له المال العام من نهب وهدر طوال التسعة عشر عاما الماضية على يد الماسكين بالسلطة، فقد شهد العراق خلال سنواته الماضية ميزانيات انفجارية وصلت في بعض السنوات إلى ما يفوق المائة مليار دولار وأكثر، لكنها لم تنتج أي تقدم اقتصادي أو عمراني أو معيشي للمواطن.

وأضاف البيان: استمر هذا الخراب بالتراكم والسرقات بازدياد، حتى أن وصلنا إلى مرحلة أن السراق لم يكتفوا بأموال الميزانيات لينهبوها، بل إنهم ذهبوا ليسرقوا الامانات الضريبية التي وضعتها الشركات العاملة في العراق لكي يتم استردادها عندما تنتهي من أعمالها، فكانت الجريمة هذه كأنها تتويج لجرائم النهب السابقة بسرقة مليارين ونصف المليار دولار من أموال التأمينات.

واستطرد البيان: نحن مجموعة من الشباب الناشطين قررنا تنظيم مجموعة وقفات احتجاجية على ما يتعرض له المال العام من نهب وهدر، فالسكوت نعده خذلانا لأنفسنا وللأجيال القادمة التي لن تجد شيئاً بعد أن ينتهي اللصوص من سرقة كل شيء، فلن يبقى لنا ولا لهم سوى الفقر والعوز.

وتابع: نهدف من خلال هذه الوقفات إلى إحاطة الرأي العام عن خطورة هذا الموضوع وما سببه من كوارث وما سيسببه، والضغط على القضاء وهيئة النزاهة وباقي الهيئات الرقابية لتأخذ دورها في مكافحة الفساد وفتح جميع ملفات الفساد وعدم استخدامها لأغراض سياسية او للابتزاز.

وختم البيان القول: ستكون الوقفات لمدة سبعة أيام في ساحة التحرير تبدأ من الاثنين 2022/10/24 الساعة الرابعة مساء، وعليه نهيب بكل القوى المدنية والناشطين السياسيين والمدنيين أن يكونوا جزءاً من هذا الحراك الهادف بالنهاية إلى استرداد الأموال ومحاسبة المتسببين بسرقته وهدره.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.